السبت، 1 فبراير 2014




كفـــــى

كفى بكَم أيها الجنــاء كفاكم من هذا البـــــــــلاء ماذا نفعل إن رأيـــــــنا شيطانا يرتدى ثـوب الوفاء ماذا نفعل إن رأــــــينا السم قد أصبـــــــــح دواء ماذا نفعل أن رأيـــــــنا الشر ينبت في الخـــــلاء كيف ننجو من الافاعى والزيف قد حجب الضيــــاء كيف نبحث عم طريــق في جزيرة النور الــسوداء كيف ننتظر الصيــــــاح من ذبيح أوقتيل أو بـكماء كيف نرجو من ســـفيه أن يعلمنا الحيـــــــــــــاء

مصطفى السيخ

                           دعيني


دعيني أحبك كيف أشاء
دعيني اراكى  بكل سماء 
دعيني أناجيكى بكل الأسماء
دعيني أضمك في برد الشتاء 
دعيني أركى بعين الصفاء

دعيني أحبك كيف أشاء 
فأغرق ببحرك 
وأنجو ببرك 
وأرسو بقلبك 
وأسمو بحبك
وأصفو بقربك 
                          
دعيني أحبك كيف أشاء 
فأهبط بأرضك 
وأذوب بعشقك 
وأحلم بطيفك 
وأداوى بكفك
وأموت برمشك 
وأعشك جفنك 

 دعيني أحبك كيف أشاء 
دعيني أذوب بشفتيكى 
ولا تنظر عيناي إلا اليكى 
ولا تلمس أناملي إلا يديكى 
ولا تمشى قدماي إلا جوار قدميكى 
دعيني أنسى معكى ألامي 
وأتطهر بحيك من جميع أثامى 

دعيني أحبك كيف أشاء 

مصطفى الشيخ


الجمعة، 22 يوليو 2011

حوار مع الشيطان

ذات يوم كنت سائراًًَ فى احد الدروب
فضاق صدرى فإتجهت إلى الهروب
فأتانى شيطانً ودعانى أن اتوب
فسألت  نفسى ...............؟
ماذا أعظم من الذنوب!!!
وسألته متحيرا أأنت تدعونى للتوبه يا كذوب؟
فأجابنى متبسماً:أدرك صلاتك قبل أن يأتى الغروب
ونصحنى بأن الدنيا ملح والملح بالماء يذوب
فعجبت شيطان يعظ هذا حرام وهذا ندب ووجوب
فقال اعلم ان طرق الشر ممهد وطريق الخيرصعوب
وارشدنى الى طاعة ربى والصمود
وذكرنى بالنار التى تشوى الجلود
فراودته فاتنى أثناء السجود
وقال فرحتى اليوم فرحة الام بالمولود
ثم بدأ يوسوس  كى ارجع الى ما كنت واعود
واستعان بكل اعوانه من الجنود....................
حتى غوانى ....فضحك!!!
وقال غويت قبلك أدم وقوم عاد وثمود
فسألته : فلما دعوتنى من قبل أن اتوب ؟
فأجابنى متفاخراً: ساجيبك عن سؤالك يا لعوب

"أعظم ذنب أن تأتى المعاصى بعدما تعرف ربك وتتوب"
                                                 مصطفى الشيخ