الجمعة، 22 يوليو 2011

حوار مع الشيطان

ذات يوم كنت سائراًًَ فى احد الدروب
فضاق صدرى فإتجهت إلى الهروب
فأتانى شيطانً ودعانى أن اتوب
فسألت  نفسى ...............؟
ماذا أعظم من الذنوب!!!
وسألته متحيرا أأنت تدعونى للتوبه يا كذوب؟
فأجابنى متبسماً:أدرك صلاتك قبل أن يأتى الغروب
ونصحنى بأن الدنيا ملح والملح بالماء يذوب
فعجبت شيطان يعظ هذا حرام وهذا ندب ووجوب
فقال اعلم ان طرق الشر ممهد وطريق الخيرصعوب
وارشدنى الى طاعة ربى والصمود
وذكرنى بالنار التى تشوى الجلود
فراودته فاتنى أثناء السجود
وقال فرحتى اليوم فرحة الام بالمولود
ثم بدأ يوسوس  كى ارجع الى ما كنت واعود
واستعان بكل اعوانه من الجنود....................
حتى غوانى ....فضحك!!!
وقال غويت قبلك أدم وقوم عاد وثمود
فسألته : فلما دعوتنى من قبل أن اتوب ؟
فأجابنى متفاخراً: ساجيبك عن سؤالك يا لعوب

"أعظم ذنب أن تأتى المعاصى بعدما تعرف ربك وتتوب"
                                                 مصطفى الشيخ